أولا: مشكلات التقويم:
ويهدف طرح مثل هذه المشكلات إلى قياس تحصيل الطالب المعرفي أو قياس مستوى أدائهم للمهارات العلمية التي تم تعلمها.
مثل الموجود في
مدارسنا .. المشكلة والحل موجود
سابقا.
ثانيا: مشكلة التعلم:
وفيها يتعرض الطالب إلى حل مشاكل لم يسبق لهم تعلمها ويتم من خلال تعلم مهارات ومفاهيم جديدة.
وهذه تعطيهم خبرة جديدة.
يقول الخبراء
- يفسح أسلوب حل
المشكلات في التعليم إلى:
حرية التفكير مع تولي زمام المبادرة لاتخاذ
القرارات المتعلقة بحل المشكلات.
كما يرى الخبراء أن
مقدار النجاح في الحياة يتناسب طرديا مع القدرة على استخدام أنواع التفكير في حل
المشكلات.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق